الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اتهام لنواب الجزب بالتواطؤ فى اشتباكات نجع حمادى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
رئيس المنتدى
رئيس المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 1172
نقاط : 7854
تاريخ التسجيل : 18/10/2009
الموقع : svuqena.yoo7.com

مُساهمةموضوع: اتهام لنواب الجزب بالتواطؤ فى اشتباكات نجع حمادى   الجمعة يناير 08, 2010 2:08 pm

يحتفل الأقباط في مصر بعيد الميلاد المجيد يوم 7 يناير من كل عام

وقعت قبل ظهر الخميس صدامات بين الشرطة وأكثر من ثلاثة آلاف قبطي في نجع حمادي بصعيد مصر غداة مقتل ستة أقباط وشرطي في هجوم مسلح عشية عيد الميلاد، فيما اتهم أسقف المدينة نوابا نافذين في الحزب الوطني الحاكم بالتواطؤ ضد الأقباط.

وأفادت مصادر أمنية وشهود عيان اتصلت بهم وكالة الأنباء الفرنسية أن أكثر من ثلاثة آلاف قبطي تجمعوا في مستشفى نجع حمادي ورفضوا استلام جثث ضحايا الهجوم الذي وقع ليل الأربعاء والتي نقلت إليها، وأخذوا يهتفون للتعبير عن غضبهم.

وحاول الأقباط الخروج من المستشفى للتظاهر في الشارع، لكن رجال الشرطة منعوهم من ذلك، فراح المتظاهرون يرشقون الحجارة باتجاه قوات الأمن التي ردت بإطلاق القنابل المسيلة للدموع وباستخدام خراطيم المياه في محاولة منها لتفريقهم، وفق المصادر نفسها. ولا يزال الأقباط يتظاهرون أمام المستشفى، في حين فرضت الشرطة طوقا أمنيا حولهم، بحسب المصادر نفسها.

واتهم أسقف نجع حمادي الأنبا كيرلس الشرطة ونوابا نافذين في الحزب الوطني الحاكم بتسهيل الاعتداء على الأقباط. وقال الأنبا كيرلس في اتصال أجرته معه وكالة الأنباء الفرنسية من القاهرة أن: "المتهم معروف وهو مسجل خطر مشهور باسم حمام كموني، وكان يفترض أن يكون موقوفا، ولكن الشرطة – طبقا لأقوال الأنبا كيرلس - تركته حرا بتحريض من نواب نجع حمادي، وهم نواب نافذون في الحزب الوطني الحاكم". وأضاف أن: "العديد من المسيحيين في المدينة تلقوا طوال الأسبوع الماضي رسائل تهديد على هواتفهم المحمولة تؤكد أن المسلمين سينتقمون منهم في عيد الميلاد".
وكان مصدر أمني أعلن أن سبعة أشخاص، هم ستة أقباط وشرطي، قتلوا وأصيب تسعة أقباط آخرين بجروح في هجوم مسلح ليل الأربعاء الخميس بأحد الشوارع التجارية في نجع حمادي. وقال المصدر، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، أنه "حوالي الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء الأربعاء قام مجهول يرافقه اثنان آخران يستقلون سيارة بإطلاق أعيرة نارية على مواطنين مسيحيين في أثناء تواجدهم بمنطقتين تجاريتين بمدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، مستغلا تجمعات الأخوة المسيحيين بمناسبة احتفالهم بعيد الميلاد المجيد".

وأضاف أن الشخص المجهول عاود في طريق هروبه إطلاق النار على بعض المتواجدين أمام دير الأنبا بضابا الكائن بإحدى المناطق الزراعية المتاخمة لمدينة نجع حمادى. وأكد المصدر أنه "تم على الفور تعزيز الإجراءات الأمنية اللازمة، وتتابع أجهزة البحث الجنائي إجراءاتها حاليا لضبط الجناة". غير أن شهود عيان أكدوا أن إطلاق النار حصل أمام مطرانية نجع حمادي بعد خروج المصلين من قداس منتصف الليل الذي أقيم في كنسية مجاورة.
وبحسب الرواية الرسمية للهجوم، فإن "أقوالا مبدئية للشهود تواترت بأن الجاني له سوابق إجرامية ويدعى محمد احمد حسين، وهو ما اتفق مع المعلومات التي توافرت لدى أجهزة الأمن فور وقوع الحادث". وتابع المصدر الأمني أن "المعلومات تؤكد وجود مؤشرات مبدئية لارتباط الحادث بتداعيات اتهام شاب مسيحي باختطاف فتاة مسلمة بإحدى قرى المحافظة" والاعتداء عليها.

وحصلت تلك الحادثة في قرية فرشوط القريبة من نجع حمادي، وقد أثارت غضب عدد من المسلمين في المنطقة أقدموا في حمئة غضبهم على حرق منازل وصيدليات تابعة لأقباط. هذا ويشكل الأقباط أكبر مجموعة مسيحية في الشرق الأوسط وهم يمثلون ما بين 6 إلى 10% من الثمانين مليون مصري، وفقا للتقديرات الغير رسمية.


_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://svuqena.yoo7.com
 
اتهام لنواب الجزب بالتواطؤ فى اشتباكات نجع حمادى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقسام العامة بمنتدى جامعة جنوب الوادى :: الأخبار العالمية-
انتقل الى: