الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أعمال شغب بين المسلمين والمسيحيين بعد تشييع ضحايا مجزرة عيد الميلاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
رئيس المنتدى
رئيس المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 1172
نقاط : 7854
تاريخ التسجيل : 18/10/2009
الموقع : svuqena.yoo7.com

مُساهمةموضوع: أعمال شغب بين المسلمين والمسيحيين بعد تشييع ضحايا مجزرة عيد الميلاد   الجمعة يناير 08, 2010 2:02 pm

تفجرت أعمال شغب واسعة بشوارع مدينة نجع حمادي مساء أمس في أعقاب تشييع جنازة الأقباط السبعة الذين لقوا مصرعهم في مجزرة أمس عشية عيد الميلاد عندما قام مسجل خطر مشهور باسم «حمام الكموني» باستهداف تجمعات لمواطنين أقباط أثناء خروجهم من كنيستي «العذراء وماري يوحنا» في قلب المدينة وقام المسلمون والمسيحيون علي حد سواء بإتلاف المنشآت والمحال التجارية المملوكة لكل منهما وذلك علي الرغم من حظر التجوال الذي فرضته أجهزة الأمن وطبقته بصرامة في جميع شوارع المدينة.. وحتي مثول الجريدة للطبع لا يزال الطرفان يتبادلان الكر والفر في الشوارع ويواصلان أعمال التخريب المتبادل والشغب، في الوقت الذي فشلت فيه جهود أجهزة الأمن لاحتواء الموقف.

وذكر شهود عيان أن الأعمال التخريبية المتبادلة بين الجانبين هي امتداد لاشتباكات وقعت في وقت سابق لتشييع جنازة الضحايا بين الشرطة ونحو 3 آلاف مسيحي قاموا بالتظاهر أمام مستشفي نجع حمادي وقاموا بتحطيم النوافذ الزجاجية للمستشفي وإحراق سيارات إسعاف وشرطة وهو ما اضطر قيادات أمنية لإعطاء أوامر بتفريق الأهالي بالقنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي ومدافع المياه.

وأشارت روايات شهود عيان إلي أن مصادمات المسلمين والمسيحيين جاءت في أعقاب تردد شائعات عن وفاة اثنين من المصابين الأقباط في مستشفي سوهاج الجامعي.

فيما ترددت أنباء علي لسان مصادر طبية وشهود عيان بأن أعمال التخريب المتبادل أسفرت عن سقوط 7 قتلي من الجانبين وإصابة 21 آخرين ونظرًا لتدهور الأوضاع الأمنية وخوفًا من أعمال التخريب رفضت المستشفيات استقبالهم.

وأضاف شاهد أن الأقباط لجأوا إلي الأطباء المسيحيين لمعالجة جرحاهم داخل المنازل وعدد من العيادات المملوكة لأطباء مسيحيين في نطاق مدينة نجع حمادي.

وانحصرت الخسائر المبدئية في تحطم مجموعة من الشركات والمحال أهمها «شركة الكترون وهابي هاوس» ومجموعة شركات شارع بورسعيد وشركات ومحال شارع 30 مارس، بالإضافة إلي احتراق منزل وصيدلية ومحل بقرية بهجورة وتركس وجامع القنطرة.

ومن جهته نفي اللواء محمود جوهر مساعد وزير الداخلية لأمن قنا وقوع أي إصابات أو سقوط قتلي من المصادمات العنيفة التي تفجرت بين الطرفين وقال إن ما يتردد مجرد شائعات يطلقها أشخاص لإثارة الفتنة.. وعلي من يريد التأكد من كلامي مراجعة سجلات المستشفيات ودفاتر الأقسام والمراكز.

وأكد جوهر أن أعمال البحث لا تزال جارية من أجل إلقاء القبض علي المتهمين، حيث تقوم فرق من الشرطة تضم ضباطا بمباحث أمن الدولة والأمن العام وأدلاء بالدروب الجبلية بتعقب المتهمين في مغارات الجبل الغربي، نافيا نبأ العثور علي السيارة التي كان يستقلها المتهمون، كما أكد أن القبض علي الجناة سيكون خلال ساعات.

من جهته دعا البابا شنودة الثالث جميع الكنائس إلي مواصلة الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد.

وقال في منشور للأساقفة والقساوسة إن ما حدث من فعل الشيطان وإن الشيطان عدوهم اللدود وطالبهم بالبهجة والسرور وألا تتأثر احتفالاتهم بأحداث نجع حمادي، كما شدد عليهم بعدم تصعيد الأحداث.

[b]
إقرأ أيضاً المتهمون الثلاثة في حادث نجع حمادى يسلمون أنفسهم لأجهزة الأمن
على الرابط التالى
: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/b
]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://svuqena.yoo7.com
 
أعمال شغب بين المسلمين والمسيحيين بعد تشييع ضحايا مجزرة عيد الميلاد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقسام العامة بمنتدى جامعة جنوب الوادى :: الأخبار العالمية-
انتقل الى: