الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البورصة المصرية تواصل تراجعها والمؤشر الرئيسى ينخفض بـ1 %

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
رئيس المنتدى
رئيس المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 1172
نقاط : 7734
تاريخ التسجيل : 18/10/2009
الموقع : svuqena.yoo7.com

مُساهمةموضوع: البورصة المصرية تواصل تراجعها والمؤشر الرئيسى ينخفض بـ1 %   الخميس أكتوبر 29, 2009 10:43 am

القاهرة: واصلت البورصة المصرية تراجعها لليوم الثانى بعد سلسلة الارتفاعات الأخيرة لينخفض المؤشر الرئيسى ( ايجى إكس 30 ) فى نهاية جلسة التعاملات بـ1.07 % متأثرًا بعمليات البيع من جانب مستثمرين مصريين وعرب فضلا عن تأثر السوق بالانخفاضات فى أسواق الأسهم الأوروبية.

وأنهي المؤشر الرئيسى ( ايجى إكس 30)، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة في السوق يومه على تراجع بنحو 51.18 نقطة ليغلق عند مستوى 7121 نقطة، كما تراجع مؤشر (ايجى إكس 70 ) للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 2.4 % ليتراجع الى 818 نقطة.

وأشار التقرير اليومى للبورصة الذى أوردته وكالة الأنباء الكويتية الى أن مؤشر (ايجي اكس 100) الاوسع نطاقا تراجع ايضا حيث انخفض بنسبة 2.05 % مسجلا 1291 نقطة فيما تجاوزت أحجام التداول 1.5 مليار جنيه (272 مليون دولار).

وذكر متعاملون في السوق ان البورصة فقدت في نهاية اليوم المكاسب التي حققتها في التعاملات الصباحية والتي كانت قد بلغت نحو 0.8 % مشيرين الى أن ارتفاع الاسهم الكبرى والقيادية ومشتريات الاجانب حال دون تسجيل هبوط حاد.

واشاروا الى أن ارتفاع الأسهم ذات التأثير النسبي الكبير في المؤشر الرئيسي للسوق ساعد على تحسين الأداء العام للبورصة والتخفيف من التأثيرات السلبية لعمليات البيع في النصف الثاني من جلسة التداول.

وقد مالت تعاملات المستثمرين العرب نحو عمليات البيع لتبلغ صافى مبيعاتهم نحو 88.4 مليون جنيه وبلغت صافى مشتريات المستثمرين المصريين حوالى 65.1 مليون جنيه كما مالت تعاملات المستثمرين الأجانب نحو عمليات الشراء لتبلغ صافى مشترياتهم نحو 23.2 مليون جنيه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://svuqena.yoo7.com
 
البورصة المصرية تواصل تراجعها والمؤشر الرئيسى ينخفض بـ1 %
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقسام العامة بمنتدى جامعة جنوب الوادى :: الأخبار الاقتصادية-
انتقل الى: