الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انتعاش الدولار يخطف بريق المعدن الأصفر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
رئيس المنتدى
رئيس المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 1172
نقاط : 8114
تاريخ التسجيل : 18/10/2009
الموقع : svuqena.yoo7.com

مُساهمةموضوع: انتعاش الدولار يخطف بريق المعدن الأصفر   الخميس أكتوبر 29, 2009 10:39 am

نيويورك: واصل سعر المعدن الأصفر تراجعه للجلسة الخامسة على التوالى فى بورصة نيويورك للسلع متأثرًا بالانتعاش النسبى الذى حظى به سعر الدولار أمام عددا من العملات الرئيسية وهو ما انعكس بصورة سلبية على حركة تدفق المستثمرين نحو أسواق المعادن النفيسة وتحديدًا المعدن الأصفر والذى يتخذ كبديل جيد للاستثمار بعيدًا عن التقلبات فى أسواق المال.

ويرى أحد المحللين أن اتجاه المعدن الأصفر يتأثر فى المرحلة الراهنة بتحركات سعر صرف الدولار وذلك بصورة كبيرة حيث من الملاحظ وجود حاليا ارتباط مباشر بين أداء كل من الدولار والمعدن الأصفر.

فقد تمكن مؤشر الدولار المعنى برصد اداء سعر صرف العملة الأمريكية أمام ستة من العملات الرئيسية من مواصلة ارتفاعاته على مدى الأيام الأخيرة وتحديدًا منذ 21 أكتوبر الحالى حيث كان سعر الدولار قد سجل أدنى مستوى له أمام اليورو منذ حوالى 14 شهرًا .

وقد وصل سعر المعدن الأصفر لأعلى مستوياته فى 14 اكتوبر الحالى مسجلاً 1072 دولار للاونصة.

وأشارت شبكة "بلومبرج" إلى تراجع سعر المعدن الاصفر لعقود شهر ديسمبر الأجلة خلال تعاملات اليوم فى بورصة نيويورك للسلع بنحو 4.9 دولار أو 0.5 % ليبلغ 1030.5 دولار للاونصة.

وقد شهد بذلك سعر المعدن الأصفر فى ظل انخفاضاته التى استمرت خمسة ايام، أطول فترة تراجع منذ شهر مارس الماضى.

ويشير أحد المحللين الى ان المعدن الاصفر مقبل خلال المرحلة القادمة على عملية تصحيح سعرى كما ان التوقعات التى ترجح امكانية استمرار ضغوط البيع تعمل على احجام المستثمرين عن القيام بعمليات شراء فى السوق.

وقد شهدت اسعار المعادن النفيسة الاخرى تراجعا حيث انخفض سعر الفضة لعقود شهر ديسمبر بنحو 1.8 % أو 30 سنتا ليبلغ 16.24 دولار للاونصة، كما انخفض سعر البلاتين فى بورصة نيويورك لعقود شهر يناير بـ12.10 دولار أو 0.9 % ليبلغ 1306.9 دولار للاونصة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://svuqena.yoo7.com
 
انتعاش الدولار يخطف بريق المعدن الأصفر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقسام العامة بمنتدى جامعة جنوب الوادى :: الأخبار الاقتصادية-
انتقل الى: