الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وسط تواصل انتشاره.. توقعات بنهاية وباء أنفلونزا الخنازير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
رئيس المنتدى
رئيس المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 1172
نقاط : 7854
تاريخ التسجيل : 18/10/2009
الموقع : svuqena.yoo7.com

مُساهمةموضوع: وسط تواصل انتشاره.. توقعات بنهاية وباء أنفلونزا الخنازير   الأربعاء أكتوبر 28, 2009 5:08 pm

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت المديرة العامة الزائرة لمنظمة الصحة العالمية مارغريت تشان الثلاثاء إن وباء انفلونزا الخنازير H1N1 سيصل إلى نهايته الطبيعية عندما يتم تحصين عدد كاف من الناس، وفي الأثناء، كشفت تقارير مختلفة عن تزايد انتشاره إضافة إلى تزايد عدد حالات الوفيات في عدد من الدول.
ففي العاصمة الكوبية، هافانا، قالت تشان إن تحصين عدد كاف من الناس سيؤدي إلى نهاية مرض انفلونزا الخنازير بصورة طبيعية.
وكشفت، في مؤتمر عقد في معهد الطب الاستوائي بيدرو كوري في هافانا، أن المزيد من لقاحات انفلونزا الخنازير سيتم توزيعها في أكثر من 100 دولة نامية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
وذكرت تشان أن لقاحات الانفلونزا كانت جاهزة في أقل من ستة أشهر بسبب التعاون الدولي ودعوة منظمة الصحة العالمية إلى التضامن العالمي، بحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا."
وأضافت أن منظمة الصحة العالمية تعتبر هذا الوباء "معتدل"، برغم أن الفيروس ينتشر بسرعة كبيرة، مضيفة أن "العامل المسبب لم يتحور" ومقاومته للعقاقير المضادة للفيروسات "منخفضة جداً."
وفيات في روسيا ولبنان
وسط التفاؤل النسبي، وتوزيع اللقاحات في عدد من الدول، سجلت في روسيا الثلاثاء أول حالة وفاة نتيجة الإصابة بانفلونزا الخنازير في العاصمة موسكو، والرابعة على مستوى الدولة، إذ توفيت امرأة نتيجة الإصابة بهذا المرض.
كما أعلنت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الروسية الثلاثاء أيضا أن أنفلونزا الخنازير قتلت 3 أشخاص من سكان الشرق الأقصى الروسي، وفقاً لوكالة الأنباء الروسية "نوفوستي."
وأعلنت السلطات المحلية في وقت سابق عن وفاة امرأتين، واحدة في التاسعة والعشرين من عمرها، والأخرى في الخمسين، بسبب أنفلونزا الخنازير، مشيرة إلى أنهما لم تغادرا منطقتهما إلى منطقة أخرى أو بلد آخر.
وكشفت الوكالة أن عدد المرضى بالانفلونزا في حالياً يبلغ نحو 400 شخص، وشفى منه حوالي 1000 مواطن، كما أفادت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الروسية الثلاثاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://svuqena.yoo7.com
 
وسط تواصل انتشاره.. توقعات بنهاية وباء أنفلونزا الخنازير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقسام العامة بمنتدى جامعة جنوب الوادى :: الأخبار العالمية-
انتقل الى: